TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تنظيم الاتصالات" و"الاتحاد الدولي" يُطلقان ملف الابتكار الرقمي لقطر

"تنظيم الاتصالات" و"الاتحاد الدولي" يُطلقان ملف الابتكار الرقمي لقطر
حسين عبدالله صلات، مدير العلاقات العامة والاتصال بهيئة تنظيم الاتصالات

الدوحة – مباشر: أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات بدء تنفيذ مشروع "ملف الابتكار الرقمي" لدولة قطر، وفق بيان اليوم الثلاثاء.

ويهدف هذا المشروع إلى تقييم بيئة الابتكار الرقمي بشكل دقيق، بما يسهم في تشكيل الاستراتيجيات الرئيسية وتوجيه السياسات الوطنية التي تسرّع عجلة التحول الرقمي في الدولة.

ولفت البيان إلى أن المشروع يُعد تحليلاً شاملاً لقدرات البيئة الرقمية لقطر، مع التركيز على تقييممستوى النضج في الابتكار وريادة الأعمال.

وعملت هيئة تنظيم الاتصالات على ضمان أن يكون الملف شاملاً، ودقيقاً ويعكس الواقع، إذ تولت إطلاق هذه المبادرة من خلال إشراك أصحاب المصلحة الرئيسيين منذ المراحل المبكرة وتم إجراء مقابلات معهم.

وفي إطار استمرار هذه الجهود، سيشارك ممثلون من مختلف القطاعات في ورش عمل تشاركية تعقد خلال الفترة من 27 إلى 28 أغسطس/آب 2024.

وتهدف هذه الورش إلى تحديد نقاط القوة، ومعالجة الفجوات، وتحليل الاحتياجات، ووضع توصيات مفصلة لتعزيز الاقتصاد الرقمي في دولة قطر.

وقال مدير العلاقات العامة والاتصال بالهيئة:" نحن مستعدون ليس فقط لتقييم موقعنا الحالي في مجال الابتكار الرقمي، بل أيضاً توقع ملامح المستقبل الرقمي وتحديد الاتجاه الذي ينبغي أن نسلك، وستمنحنا التوصيات الرئيسية المستخلصة من مراجعات ملف الابتكار الرقمي فهمًا شاملاً للتحديات والفرص داخل البيئة الرقمية".

وتابع  حسين عبدالله صلات أن التوصيات ستسهم في بناء بيئة ابتكار تعتمد على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتأخذ الاحتياجات المستقبلية بعين الاعتبار، وبناء اقتصاد مستدام تدعمه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، والاستراتيجية الوطنية الثالثة للتنمية 2024-2030، والأجندة الرقمية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"استثمار" تصدر صكوك بـ500 مليون ريال

"البترول الكويتية" توقع اتفاقية مع "قطر للطاقة" لمدة 15 عاماً

بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع السعودي يلتقي أمير دولة قطر